نتيجة مباراة بروسيا دورتموند وإشبيلية اليوم 09-03-2021 في دوري ابطال اوروبا

ينتظر الملايين من متابعي الكرة في العالم قمة مرتقبة بين أسود الفيستفاليا ونظيره الأندلسي مشاهدة مباراة بروسيا دورتموند وإشبيلية بث مباشر اليوم على ملعب سيجنال إيدونا بارك في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة.

الأمور لا تبدو جيدة بالنسبة لفريق إشبيلية الذي يحلم بريمونتادا تاريخية وعالمية أمام نظيره أسود الفيستفاليا في ألمانيا، وأبناء جولين لوبتيجي قادرون على تخطي الصعاب، لكن الأداء في الفترة الأخيرة يربك حسابات الأنصار والعشاق للفريق الأندلسي.

وقدم بروسيا دورتموند مباريات متذبذبة بعض الشئ في دور المجموعات لكنهم حصدوا بطاقة التأهل لدور الستة عشر وهم على قمة المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة، تاركين البطاقة الثانية لفريق لاتسيو الإيطالي، مشاهدة مباراة بروسيا دورتموند وإشبيلية بث مباشر اليوم.

واستهل بروسيا دورتموند مشواره في بطولة دوري الأبطال من دور المجموعات بالخسارة من لاتسيو بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم تفوق على زينيت سان بطرسبرج الروسي بثنائية نظيفة، وفي الجولة الثالثة انتقل فريق أسود الفيستفاليا إلى بلجيكا لملاقاة فريق كلوب بروج وتفوق بثلاثة أهداف دون رد، وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مواجهة المحطة الرابعة.

في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري الأبطال كان على بروسيا دورتموند أن يثأر من لاتسيو في مواجهة ملعب سيجنال إيدونا بارك، لكن هذا لم يحدث وانتهت المواجهة بالتعادل بهدف لمثله، وفي المحطة الأخيرة تفوق دورتموند على نظيره الروسي بهدفين لهدف، ليعبر إلى دور الستة عشر وهو في جعبته 13 نقطة.

القنوات الناقلة لمباراة دورتموند وإشبيلية

قمة مثيرة ومرتقبة في بطولة دوري الأبطال تأتيكم عبر قناة bein sports Premium 2 مع وجود استوديو تحليلي لمباريات اليوم الثلاثاء رفقة مجموعة من خبراء التحليل في الوطن العربي والعالم، وسوف يكون التونسي رؤوف خليف معلقا على أحداثها، بث مباشر مباراة بروسيا دورتموند وإشبيلية بدون تقطيع.

أما إشبيلية القادم من المجموعة الخامسة بدور المجموعات برصيد 13 نقطة في المركز الثاني خلف تشيلسي الإنجليزي على بعد نقطة واحدة، وقدم مستويات مميزة في هذا الدور، لكنه مع ذهاب دور الستة عشر لم يجد نفسه أمام بروسيا دورتموند الألماني في ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

حاول نادي إشبيلية الخروج بأقل الأضرار من ملعب ستامفوردبريدج في أول لقاء بدور المجموعات وكان له ما أراد حين عاد من لندن بنقطة ثمينة، بالتعادل السلبي بدون أهداف أمام تشيلسي، وسجل انتصاره الأول في ثاني المواجهات بالفوز على رين الفرنسي بهدف دون رد، قبل أن يحرز انتصاره الثاني تواليا على كراسنودار الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكرر فوزه في الجولة الرابعة على بطل روسيا بهدفين لهدف، وفي المحطة الخامسة تعرض لهزيمة ساحقة أمام البلوز برباعية نظيفة في ملعب رامون سانشيز بيزخوان، قبل أن يختتم مبارياته بالفوز على رين بثلاثة أهداف مقابل هدف.

موعد مباراة إشبيلية ضد دورتموند في دوري الأبطال

يحط فريق إشبيلية الرحال في ملعب سيجنال إيدونا بارك اليوم وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، الساعة العاشرة مساء بتوقيت طرابلس، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الأردن، الساعة العاشرة مساء بتوقيت طرابلس، الساعة العاشرة مساء بتوقيت دمشق، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الخرطوم، الساعة التاسعة مساء بتوقيت تونس، الساعة الثامنة مساء بتوقيت جرينتش، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت المنامة، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت بيروت، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت الدوحة، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت بغداد، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت صنعاء، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت جزر القمر.

نتيجة مباراة الذهاب في ملعب البيزخوان

فرض نادي بروسيا دورتموند نفسه خارج ملعبه وتحديدا في ملعب رامون سانشيز بيزخوان حين سجل 3 أهداف في شباك إشبيلية في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، مقابل هدفين، وأحرز ثلاثية أسود الفيستفاليا كل من محمود داوود وإيرلينج هالاند "هدفين"، أما ثنائية الفريق الأندلسي فقد جاءت عن طريق كل من خيسوس فيرنانديز سوسو ولوك دي يونج، واليوم سيسعى للثأر والعودة من ملعب سيجنال إيدونا بارك ببطاقة التأهل إلى دور الثمانية.

وفي آخر 3 مواجهات خاضها فريق إشبيلية، اثنتين منهما أمام برشلونة واحدة في الدوري الإسباني وأخرى في كأس ملك إسبانيا والثالثة في الليجا أمام إلتشي.

خسر إشبيلية أمام برشلونة في الليجا بثنائية نظيفة من توقيع عثمان ديمبلي والأسطورة ليونيل ميسي، أما في لقاء إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا فقد خسر بثلاثية نظيفة من توقيع ديمبلي وجيرارد بيكيه ومارتن برايثويت، لينجح الفريق الكتالوني في تحقيق الريمونتادا والتأهل لنهائي المسابقة، ومع آخر مواجهة لعبها الفريق الأندلسي لم يكن التوفيق حليفا له حين خسر من إلتشي بهدفين مقابل هدف سجل هدف إشبيلية الوحيد لاعبه لوك دي يونج، مشاهدة مباراة إشبيلية وبروسيا دورتموند بث مباشر اليوم في دوري الأبطال.


اكتبلنا تعليق