نتيجة مباراة مصر وكينيا اليوم 25-03-2021 في تصفيات كأس امم افريقيا

يلتقي منتخب الفراعنة أمام نظيره الكيني على ملعب نيايو ناشيونال في العاصمة نيروبي مشاهدة مباراة كينيا ومصر بث مباشر اليوم في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، في المرحلة الخامسة من دور المجموعات من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويبحث منتخب مصر عن الفوز أمام كينيا لحجز مقعده في أمم إفريقيا والمقرر أن تقام في الكاميرون، حيث يحتل الفراعنة المركز الأول بالمجموعة السابعة برصيد 8 نقاط بعد أن تعادل في مواجهتين وتعادل في مثلهما.

مشوار مصر في تصفيات أمم إفريقيا

بدأ منتخب مصر مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة للكان، بالتعادل المخيب أمام منتخب كينيا بهدف لمثله حيث جاء جاء هدف منتخب الساجدين الوحيد عن طريق محمود عبد المنعم كهربا، وفي اللقاء الثاني زاد الأمر تعقيدا بعد أن فرض منتخب جزر القمر التعادل السلبي على ملعبه أمام مصر، وفي الجولة الثالثة خطف الفراعنة فوزا ثمينا من توجو بهدف نظيف جاء من توقيع محمود حمدي الونش.

في رحلة مصر إلى توجو كان الفوز حاضرا حينما سجل أبناء المدرب حسام البدري 3 أهداف رائعة بدأها نجم الأهلي محمد مجدي قفشة من كرة مميزة، قبل أن يضاعف النجم محمد شريف النتيجة لمصر، وفي الشوط الثاني تمكن محمود حسن تريزيجيه من إضافة الهدف الثالث، وفي الدقيقة 90 قلص إلوم نيا فيدجي النتيجة لأصحاب الأرض.

ويحتاج منتخب مصر للفوز من أجل تحقيق الانتقال إلى "الكان" والتأهل الرسمي للمسابقة، قبل 4 أيام من آخر المواجهات أمام جزر القمر وتحديدا في اللقاء الذي يقام يوم الثلاثاء المقبل على ملعب القاهرة الدولي.

تشكيل مصر المتوقع أمام كينيا:

حراسة المرمى محمد الشناوي
الدفاع محمد هاني ، أحمد حجازي ، محمود الونش ، أيمن أشرف
الوسط عمرو السولية ، طارق حامد ، محمد صلاح ، محمد مجدي قفشة ، تريزيجيه
الهجوم: مصطفى محمد.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وكينيا اليوم

اختارت مجموعة قنوات بي إن سبورتس الرياضية القطرية المصري أحمد الطيب ليكون معلقا على أحداث المواجهة القوية بين منتخب مصر ونظيره الكيني وستكون عبر قناة بي إن سبورتس اتش دي 4.

أما منتخب كينيا فيحتل المركز الثالث بالمجموعة السابعة برصيد 3 نقاط جمعها من 3 تعادلات، ومازال لديه فرصة ثمينة من أجل حجز بطاقة العبور إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية، فالفوز سيضعه في نفس مركزه لكن سيقلص الفارق مع مصر وجزر القمر إلى نقطتين وهو ما يمنحه فرصة للتأهل كأول أو ثاني المجموعة.

في أول 4 جولات خاض منتخب كينيا مواجهات قوية وظهر ندا للمنافسين، فقد تعادل 3 مباريات متتالية امام مصر وتوجو وجزر القمر والنتيجة واحدة 1-1، أما في لقاء الجولة الماضية فقد خسر من نظيره جزر القمر بهدفين لهدف.

واستعدادا لمواجهة مصر خاض منتخب كينيا مباراتين ودتيتين أمام جنوب السودان وفاز بهدف دون رد، وعلى تنزانيا بهدفين مقابل هدف في المواجهتين الأخيريتين وتحديدا يوم 13 و15 مارس الجاري.

توقيت مباراة مصر وكينيا اليوم

وتلتقي كتيبة الفراعنة نظيرتها في كينيا مساء اليوم في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة السابعة مساء بتوقيت جزر القمر، الساعة السابعة مساء بتوقيت الكويت، الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الساعة السابعة مساء بتوقيت جزر القنر، الساعة السادسة مساء بتوقيت الأردن، الساعة السابعة مساء بتوقيت العراق، الساعة السابعة مساء بتوقيت البحرين، الساعة السادسة مساء بتوقيت فلسطين، الساعة السابعة مساء بتوقيت الدوحة، الساعة السابعة مساء بتوقيت دمشق.
اكتبلنا تعليق